الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 16:00       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
           
إعلان
 
علاقتنا الزوجية

كيف تبقيان المشاكل بعيدّا عن حياتكما الزوجية؟


أمور لجعل زوجك سعيد مدى الحياة..

 
أدسنس
 
هو وهي

أخطر أوضاع العلاقة الحميمية على الإطلاق للرجل.. تعرف عليه!


تعرف على أكثر الأشياء التي تسعد المرأة في الفراش !

 
 

هل تجر القنوات الدينية مصر إلى الإرهاب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يناير 2013 الساعة 13 : 16



ضم بيان أصدرته قوى اسلامية مصرية قائمة بأسماء 24 قناة فضائية إسلامية، و وحرّم البيان مشاهدة كل ما دون تلك القنوات، وكفر كل من يشاهدها.

أكدت دراسة أن الفضائيات الدينية ركزت على اعتناق مفاهيم دينية خاطئة ساهمت في انفصام الشخصية المصرية مما جعل خبراء يؤكدون أن "رائحة الانشقاق باتت في كل مكان بمصر" مما يمهد لـ"انتشار ظاهرة الارهاب".


القاهرة- أصدر عدد من القوى الإسلامية المصرية بيانا يضم أسماء وترددات 24 قناة فضائية إسلامية، في مقدمتها "أمجاد" السلفية، و"مصر 25" الإخوانية، و"الحافظ" و"الأمة" و"الناس" و"الرحمة" و"الخليجية" و"وصال" و"برهان" و"نور الحكمة".

وحرّم البيان مشاهدة كل ما دون تلك القنوات، وكفر كل من يشاهدها، باعتبار أن ما تحويه هو محاولة لإثارة الفتن والفرقة بين أفراد الشعب الواحد والخروج عن الشرعية والشريعة الإسلامية، ومحاولة لإسقاط الحاكم وإعطاء فرصة للأيادى الخارجية للتدخل فى البلاد لتحويل مصر إلى دولة علمانية، حسب البيان.

وجاء فى البيان، الذى بدأ بعبارة "قادم قادم يا إسلام، حاكم حاكم يا قرآن، نحو إعلام إسلامى هادف وبنّاء، ولا لإعلام الإثارة والفتنة" ويضيف "ضاقت جموع الشعب ذرعاً بالفتن والأكاذيب التى دأب الإعلام الخاص والحزبى على الترويج لها، وإصراره على تصدير الإحباط واليأس للناس، وتعمده الإثارة وتشويه الواقع، والانحياز لصالح التيارات العلمانية والليبرالية واليسارية، والدفاع عنها ودعمها بشكل متواصل، والتغاضى عن أخطائها".

كما أعلنت عدة حركات إسلامية عن تنظيم مظاهرة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي اليوم لتأمين المدينة من أي بيان انقلابي ضد الحكم الإسلامي الديني الذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين بحجة إحياء ذكرى الثورة.

وقال محمد حجازى، القائم بأعمال رئيس الحزب الإسلامي "سنشكل لجنة لمتابعة الأداء الإعلامى الذى يناصب العداء لكل ما هو إسلامى، إضافة إلى اتخاذ مواقف ضد بعض القضاة الذين يقومون بنفس الأداء الذى كان فى ظل الحكم البائد".

فى سياق متصل، أقام الداعية الإسلامى يوسف البدرى دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى، يطالب فيها بوقف بث كل برامج الـ"توك شو" المذاعة على القنوات الفضائية عدا القنوات الدينية.وطالب البدري بوقف البث عن كل من برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم 2، وبرنامج "آخر النهار" علي قناة النهار، وبرنامج "البرنامج" و"هنا العاصمة"، وبرنامج "هنا القاهرة" ، وبرنامج "صباح أون" وبرنامج "الليلة".

وقالت الدعوى أن هذه القنوات قد تمادت، وصارت بلا عقل بعد فوز محمد مرسي، بمنصب الرئاسة.

ويقول خبراء أن "رائحة الانشقاق باتت في كل مكان بمصر" مما يمهد لـ"انتشار ظاهرة الارهاب".

وقال مراقب إعلامي مصري أنه يتوجب على الإعلام "التصدي لهذه الظاهرة من واقع المسؤولية الاجتماعية، بدلاً من استضافة شخصيات تصدر أحكاما على الشعب بالتحريم أو سب بعض الشخصيات والتوعد، و إصدار فتاوى بهدم الآثار بما فيها الهرم لأنه من الماسونية، وأشكال عديدة تصنع الإرهاب، وتجنب ما يؤدي للفوضى".

وكانت دراسة أكدت أن الفضائيات الدينية ركزت على اعتناق مفاهيم دينية خاطئة مؤكدة أن "الارهاب يهتم بالبعد الديني وبالأهداف السياسية". وقال صفوت العالم، أستاذ اعلام مصري أن "العام الجديد سيحمل صعوداً للقنوات الدينية، وظهور شيوخ جدد، وإطلاق فتاوى تؤثر على المشاهد بشكل كبير، مما يذبذب أفكاره وتجعله يحرم كل شىء" مضيفا "من المفروض على الجميع أن يعملوا بنصيحة شيخ الأزهر الذي طالب المصريين بالسعي الى المصالحة الشاملة".

يذكر أن الأزهر الشريف أعلن إنشاء قناة أزهرية تصحح صورة الإسلام وتنشر تعاليمه في تصد لما وصفه محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر للشؤون الخارجية "فوضى الفتاوى على الفضائيات الدينية التي تُحدث إنفصاما في الشخصية المصرية، عن طريق اختزال الدين، في المظاهر وترك القيم والمبادئ".

وستستعين القناة بعلماء أجلاء، وستكون قناة "محترمة تستحق أن يجلس أمامها المواطن المصرى ليستفيد، كما سيتم إتباع المنهج الوسطي وحقائق الدين القائمة على العلم".

وقال مهنا أن المناهج الموجودة الآن في الفضائيات الدينية تصادر 14 قرن من العلم، وتحتكر لمُذيعيها الكتاب والسنة، وهذا ينّم عن الجهل بالعلم والتراث والدين، واختزال الدين لأطر حسية بحتة، ومستوى فردي ضحل.







 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القمار قضية سياسية وليس قضية دينية

لا أفهم دواعي شكوك زوجتي رغم حبـّي وإخلاصي ؟

التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين تعود للاحتجاج أمام وزارة

نجاح تجربة زراعة شبكية إلكترونية للمصابين بالعمى

إرجاء طرح الأسئلة بالأمازيغية في انتظار الإجراءات الضرورية

هل يحدث القذف عند المرأة أيضاً؟

الصبار: دول عربية أعربت عن رغبتها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية

غيريتس يعلن عن قائمة أولية من 40 لاعب استعدادا لتصفيات المونديال

انتحار رجل مجهول الهوية بالمحمدية في ظروف غامضة

جدل بين الحكومة والنقابات حول قانون الإضراب

خبراء حقوقيون وإعلاميون يطالبون برفع الاحتكار والوصاية عن الإعلام العمومي

هل تجر القنوات الدينية مصر إلى الإرهاب

نشطاء يعبرون عن استيائهم من القنوات العمومية بسبب تأخر التغطية لزلزال الريف





 
إعلان
 
أدسنس
 
صحة وجمال

المغربية أحلام حجي تتوج بلقب miss globel 2016


دراسة : الحشيش يدمّر خلايا الدماغ ويُضعف المناعة

 
مختلفات

بسبب “أبونو أبونو”.. عادل الميلودي كيتحلّف على مول البندير


أمريكا تطالب بترحيل سعد لمجرد وثبوت 21 تهمة في حقه في قضية الاغتصاب ببروكلين

 
 شركة وصلة  شركة وصلة