الإثنين 23 أبريل 2018 10:46       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
    للاتصال ب "محمدية بريس" هاتف 0661834623        
صوت وصورة

ورد الان : حراك مدينة جرادة ينفلت إلى فوضى واعتداءات على القوات العمومية


تعرف على قرية الأحلام Dream village بسيدي موسى المجدوب بالمحمدية حيث متعة الصيف والسياحة الجبلية

 
أخبار المحمدية

المحمدية


Mohammedia : Des salariés de centres d’appels priés de céder gratuitement


#ملف حي الفتح 2 على مكتب عامل عمالة المحمدية من جديد

 
علاقتنا الزوجية

كيف تبقيان المشاكل بعيدّا عن حياتكما الزوجية؟


أمور لجعل زوجك سعيد مدى الحياة..

 
خدمات محمدية نيوز
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القران الكريم

 
 

»  الطقس بالمحمدية

 
 

»  مواعيد القطارات

 
 

»  اقلاع الطائرات

 
 

»  الاذان بالمحمدية

 
 

»  مشاهدة الجزيرة

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد BBC عربية

 
 

»  اذاعات مغربية

 
 

»  أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  يورونيوز مباشر

 
 
 


حصري : التفاصيل الكاملة لاستقبال "نيني" من طرف طاقم "المساء"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 ماي 2012 الساعة 22 : 00



حصري : التفاصيل الكاملة لاستقبال "نيني" من طرف طاقم "المساء"

نيني: شكر الجميع وكل من خرّ ساجدا لله يدعوه بأن يفك أسره، وقال "حنا اللي كانديرو الفلوس ... ماشي الفلوس اللي كايديرونا".


اسقبال بالحليب والحلوى والزغاريد
حج العشرات من أفراد طاقم يومية "المساء" أمس السبت إلى مقر الجريدة بالدار البيضاء من أجل معانقة الرئيس المؤسس لجريدتهم، وتهنئته بمناسبة خروجه من سجن عكاشة بعد أن أكمل عقوبته الحبسية التي دامت سنة كاملة.
وحسب مصادر "كلامكم" فإن رشيد نيني حلّ بمقر الجريدة حوالي الساعة الخامسة بعد الزوال حيث استقبله زملائه بالحليب والحلوى والتصفيقات التي امتزجت معها زغاريد أطلقتها بعض الصحافيات والعاملات بالجريدة مع أهازيج مغربية " آالله آالله ... رشيد في عار الله" و"آلله آلله... الصحافة في عار الله".
معانقة الذكور ومصافحة الإناث

حاول رشيد نيني قدر الإمكان معانقة جميع من حضر لاستقباله ومناداته باسمه والسؤال عن أحواله، وحاول مصافحة جميع الصحافيات والعاملات بالجريدة اللواتي حرصن على ارتداء أجمل الثياب والتأهب لاستقبال زميلهم في جو أشبه ما يكون بجو الأعراس، حيث تم تفريش الزرابي على طول مدخل الجريدة، ونصبت لوحات بالحجم الكبير على الجدران تؤرخ لجميع مراحل إصدار جريدة "المساء" منذ عددها الأول، حيث بدت أسماء كل من توفيق بوعشرين وعالي أنوزلا وأسماء صحفيين آخرون غادروا "المساء" في يوم من الأيام.
وكان لافتا للانتباه تلك اللوحات الموسيقية الأصيلة من مقاطع الملحون التي تسمع من جميع أرجاء الجريدة وسط أدخنة البخور التي عمّت المكان.
الاجتماع الأول لطاقم المساء

لأول مرّة يلتقي طاقم الجريدة من صحفيين ومراسلين وتقنيين، حيث لم يسبق لهذه الجريدة أن قامت بأي مبادرة تجمع فيها فريقها، لتوطيد علاقاتهم الإنسانية والمهنية، سواء بمناسبة تنظيم أيام تكوينية أو ترفيهية أو غيرها.
نيني ... الخير أمام

كانت عبارة "الخير أمام" لافتة في كلام الرجل الذي يتحدّث بتلقائية ورزانة وعفوية، حيث اعتبر أن تضامن الزملاء الصحفيين وكل الأشخاص الآخرين من داخل وخارج الجريدة هو الزاد الذي غذى قدرته على المقاومة وتحمل أعباء السجن.
توجّه نيني بالشكر والامتنان لكل من رفع صوته في الوقفات الاحتجاجية والمسيرات التضامنية والمقالات الصحفية وغيرها، وقال إنه يشكر كل هؤلاء، ويشكر كل من خرّ ساجدا لله يدعوه بأن يفك أسره ويفرّج همّه.
نيني ... حنا اللي كانديرو الفلوس

وكأن رشيد نيني تفطّن للقلق الذي بدا واضحا في ملامح الصحفيين والغموض الذي يكتنف مستقبل هذه الجريدة بعد خروج رئيسها المؤسس، خاصة وأن أخبار تردّدت حول عزمه إنشاء جريدة أخرى، وقال إن الرأسمال الحقيقي ليس هو المال، وإنما هو العنصر البشري والثقة والعلاقات الإنسانية التي تجمع طاقم الجريدة، وقال "حنا اللي كانديرو الفلوس ... ماشي الفلوس اللي كايديرونا".
العسلي ... الاستمرار لا أقل ولا أكثر

المساهم الرئيسي في أسهم الشركة المصدرة ليومية "المساء" اعتبر أن قدوم نيني إلى مقر الجريدة بمثابة مجيئه لداره، وقال كل ما يمكنني أن أقوله باختصار شديد هو أنه يجب أن نواصل المسيرة، لا أقل ولا أكثر، وأشكر جميع الحاضرين الذين جاؤوا من أماكن متفرقة من أجل تهنئة زميلهم.
المدير المالي ... نيني كان يحمل عبئا كبيرا

لم يجد المدير المالي والإداري للجريدة، هشام مبشور، أي حرج في الاعتراف بأن الفترة التي قضاها وهو يدير الشؤون المالية والإدارية للجريدة خلال الفترة الماضية كان كفيلة بأن يعرف فيها أن رشيد نيني كان يحمل عبئا كبيرا ليس بالهيّن، وأن هذا الرجل ظل يعمل ويدير شؤون الجريدة في صمت وتحمّل بالإضافة إلى القيام بالإشراف التحريري على الجريدة.
ووصف رشيد نيني بكونه الأب الروحي للجريدة، وذلك في إشارة إلى حاجة الجريدة بكل طاقمها إلى قائدها الذي ظل ملهما لها طيلة مسارها منذ التأسيس.
نكت وفكاهة

حاول منظمو حفل استقبال رشيد نيني أن يضفوا طابع الفكاهة والضحك على فقرات الحفل، فقام أحد الفكاهيين المعروفين وطنيا، بتقديم لوحات فكاهية ونكت من أجل انتزاع البسمة من أوجه الحاضرين، كما شارك صاحب صفحة "الجورنال" الذي يعمل صحفيا بالجريدة بتقديم نكت متنوعة لتنشيط الحاضرين.
شعر ... جاء المطر، فأين الخبر؟

وكأن نداء خفيا تسلّل إلى روح مبدع قصيدة مرتجلة من الشعر الحر تتغنى بعودة رشيد نيني  تمذت تلاوتها خلال الحفل، حيث حملت في طياتها دعوة صريحة إلى نيني بالعودة سريعا إلى أسرة "المساء" ومواصلة مسيرته التي بدأها منذ اليوم الأول، حيث تضمنت القصيدة التي استهلّها مبدعها بعبارة " يا إخوتي جاء المطر .... وختمها بعبارة " جاء المطر فأين الخبر؟".
صورة جماعية وحلوى

بعد أن أمضى الجميع ساعتين من الاحتفال حاول جميع الحاضرين رصّ صفوفهم وأخذ أماكنهم في مدخل الجريدة لأخذ صورة تذكارية مع رشيد نيني تؤرخ للحدث، واختار المنظمون إنهاء أجواء الحفل بالكشف عن مفاجأة عبارة عن مجسم كبير من الحلوى على قمته صورة الرئيس المؤسس، رشيد نيني، حيث قام هذا الأخير رفقة العسلي بتقطيع الحلوى، ليقوم كل فرد على حدة بأخذ قطعة من الحلوى. كلامكم

 







 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حصري : التفاصيل الكاملة لاستقبال "نيني" من طرف طاقم "المساء"

زليخة نصري : مستشار الملك يمنع عليه تسلم رسائل المواطنين

حصري : التفاصيل الكاملة لاستقبال "نيني" من طرف طاقم "المساء"





 
إعلان
 
رياضة

7 فرق عربية تتأهل إلى دوري مجموعات أبطال إفريقيا والقرعة الأربعاء


الإصابة تهدد بونو بالغياب أمام صربيا وأوزباكستان

 
تحقيق - reportage

La mafia l'Argent Sale Revelation Reportage 2015


Reportage Choc : Tueurs en série : dans la tête des serial killers - Entier 2015

 
Cuisine

الفلوس بالكيلو فالصومال

 
الدين والحياة

حقوق المطلقة قبل الدخول

 
 شركة وصلة  شركة وصلة