الأحد 17 ديسمبر 2017 06:19       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
    للاتصال ب "محمدية نيوز" هاتف 0523316047        
صوت وصورة

تعرف على قرية الأحلام Dream village بسيدي موسى المجدوب بالمحمدية حيث متعة الصيف والسياحة الجبلية


فتاة شابة تقتحم عالم التنكيف بمدينة المحمدية و تتألق فيه بقفاطين من إبداعها

 
علاقتنا الزوجية

كيف تبقيان المشاكل بعيدّا عن حياتكما الزوجية؟


أمور لجعل زوجك سعيد مدى الحياة..

 
هو وهي

أخطر أوضاع العلاقة الحميمية على الإطلاق للرجل.. تعرف عليه!


تعرف على أكثر الأشياء التي تسعد المرأة في الفراش !

 
خدمات محمدية نيوز
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القران الكريم

 
 

»  الطقس بالمحمدية

 
 

»  مواعيد القطارات

 
 

»  اقلاع الطائرات

 
 

»  الاذان بالمحمدية

 
 

»  مشاهدة الجزيرة

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد BBC عربية

 
 

»  اذاعات مغربية

 
 

»  أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  يورونيوز مباشر

 
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 3
زوار اليوم 250
 
أخبار المحمدية

المحمدية


Mohammedia : Des salariés de centres d’appels priés de céder gratuitement

 
 


للنساء فقط .. التوتر سبب رئيسي في البرود الجنسي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 ماي 2012 الساعة 43 : 09



خصوبة المرأة وحدها لا تكفي لحدوث الحمل وهو ما تؤكده الأبحاث الطبية الحديثة، حيث تلعب العوامل النفسية و الفسيولوجية دوراً رئيسياً فى حدوث الحمل، وهذا ما كشفت عنه دراسة أمريكية حديثة، أن المرأة العقيمة قد تواجه متاعب كبيرة في حياتها الزوجية تشمل القلق والتوتر النفسي والبرود الجنسي.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الإجهاد يسهم في الخلل الوظيفي الجنسي للإناث، فيما يعتبر العقم سبباً رئيسياً للتوتر.

وقارن باحثون من جامعة ستانفورد بين مجموعة من النساء متوسط أعمارهن 33سنة مع نساء لا ينجبن متوسط أعمارهن 36 سنة وكان متوسط مدة العقم لديهن 3.4 سنوات.

وتوصل الباحثون إلى أن المرأة العقيم لديها أدنى درجات رضا عن الحياة الجنسية، بالإضافة إلى تدني الرغبة والشهوة مقارنة بالمرأة الولود، ومع الأخذ في الحسبان الأوزان وسنوات التعليم، أظهرت العلامات على مؤشر الفعل الجنسي الفعلي، أن هناك 40 % من النساء العقيمات يتعرضن لخطر العجز الجنسي مقارنة مع 25 % من النساء اللاتي أنجبن.

وأكد الدكتور وليام جيبونز رئيس الجمعية الأمريكية العوامل التي تؤثر على سير العقم، ومن ذلك دور آثار الإجهاد على عملية العقم نفسها.

معرفة فترة الخصوبة
 
    
            
بطريقة طبيعية وبعيدة عن حسابات الأطباء يستطيع الرجل معرفة فترة خصوبة زوجته الشهرية، وذلك عن طريق الروائح الجذابة التي تنبعث من النساء في تلك الفترة، هذا ما أكده تقرير لعلماء تشيكيين.

وأشار فريق بحثي بقيادة عالم الأنثروبولوجيا جان هافليسك من جامعة تشارلز في العاصمة التشيكية براج، أن الرائحة الأكثر جاذبية والأقل حدة من تحت الإبط تنبعث خلال فترة الخصوبة.

وقد قام البحث على طريقة بسيطة لتقصي فترة الخصوبة عند البشر إلى الابط، وأخذت عينات للشم من 12 امرأة تتراوح أعمارهن بين 19 و27 عاماً من قطع من القطن وضعت تحت إبطهن ثلاث مرات مدة كل منها 24 ساعة خلال دوراتهن الشهرية، وطلب من 42 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 19 و34 عاما أن يقيموا الروائح طبقا "لشدتها وجمالها وجاذبيتها" فتبين أن رائحة النساء خلال فترة الاخصاب كانت "الأقل حدة والأكثر جاذبية".

وأوضح العلماء أن الرجال يمكنهم استخدام الشم كآلية لمتابعة فترة الدورة الشهرية في شريكات العملية الجنسية حالياً أو مستقبلاً".

كما أكدت دراسة جديدة أن نبرة المرأة ترتفع أكثر عندما تكون فى ذروة مراحل الخصوبة ما يجعلها جذابة جداً فى عينيّ الرجل الذى يحاول التودد إليها بشتى الطرق.

وأشار الدكتور كريج برايانت وزملاؤه من جامعة كاليفورنيا، إلى أن المرأة تتغير نبرة صوتها خلال مرحلة الخصوبة أو عندما تكون مندمجة فى حديث اجتماعي، ولاحظ برايانت أن نبرة المرأة تصل إلى أقصى درجاتها ارتفاعاً قبل الإباضة ببضعة أيام، مشيراً إلى أن الرجال ينجذبون إلى النساء أكثر خلال هذه الفترة بالذات.

وأوضح علماء أحياء أنه على عكس الكثير من الثدييات لا تظهر على المرأة إشارات عن خصوبتها، مشيرين إلى أن النساء القديمات طورن "الاباضة الخفية" كوسيلة لاجتذاب الرجال وإبقائهن لأطول فترة ممكنة بقربهن.

10 طرق لتقوية خصوبتك

    
            
للمرأة فترة تستطيع من خلالها الإنجاب، وهي تسمى فترة الخصوبة في حياتها، ولأن المراة تولد وفي المبيض عدد ثابت من البويضات عكس الرجل الذي يحمل مصنعاً للإنتاج المستمر للحيوانات المنوية التي تقوم بإخصاب البويضة؛ فإن هذا العدد يقل تدريجياً كلما تقدم العمر بالمرأة حتى ينتهي تماماً عندما تبلغ المرأة سن اليأس من المحيض والإنجاب فتتوقف المبايض.

ويقل نشاط الهرمونات الجنسية التي تفرزها "هرمون الأنوثة"، ويظل يفرز من الطبقة الدهنية تحت الجلد بكميات قليلة جداً؛ وهو ما يسبب للمرأة الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث من آلام في المفاصل، والإحساس بالحرارة وتغيير المزاج وأعراض أخرى، لذلك يقدم لك الأطباء 10 طرق لتقوية خصوبتك وهى كالتالى:

راقبى وزنك
    
لاشك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة، حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذى ينتج عنه صعوبة التبويض، كما أن نقصان الوزن عن الطبيعى يؤثر على كمية افرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل.

ولكى تحصلى على الوزن المناسب ينصح الدكتور كريستوفر وليم أخصائى أمراض النساء والولادة الأمريكي، كل امرأة بضرورة ممارسة رياضة المشى يومياً فهى تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.

الغذاء الصحي

عادةً ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهى تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين "ج"، الحديد، الزنك، و البروتين، حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك ينصح وليم كل امرأة ترغب فى تقوية خصوبتها بتناول الفيتامينات والإكثار من تناول اللحوم والأسماك، البيض، و الخضروات، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز.

التدخين

لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة، فحسب بل يؤدى أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغه 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاماً مما يؤدى لضعف خصوبتها.

ابتعدي عن التوتر

لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن فى الحمل، حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الأحباط مما يؤدى إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة.

القهوة والشاي

فهناك علاقة وثيقة بين الاكثار من المشروبات الغنية بالكافيين و الخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب فى ضعف الخصوبة، وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاى والقهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة.

لا توجد مواعيد

يقوم بعض الأزواج بتحديد موعد أسبوعى لممارسة العلاقة الحميمة ورغم أن ذلك يساعد المرأة على إفراز هرمون "الاستروجين"، إلا أنه يؤثر على درجة خصوبتها ومن ثم ينصح بممارسة العلاقة الجنسية كل بضعة أيام خلال الشهر الواحد فى حالة الرغبة فى حدوث الحمل.

الأمراض التناسلية

كثيراُ ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتي تنتقل عبر دوات المياه وحمامات السباحة وعادةً ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة، لذلك ينصح باللجوء إلى اخصائي لتحديد العلاج المناسب، وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر فى شكل حرقان وحكة جلدية يصاحبها شعور بالألم عند ممارسة الجنس.

حبوب منع الحمل

كثيراً ما يؤدى تناول حبوب منع الحمل فى بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات فى الاخصاب عادةً ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب، إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل لذلك يجب استشارة الأخصائى قبل اللجوء إلى أى من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد.

ساعات الدوام

النساء اللاتي يعملن في المهن ذات الدوام المتغير أو الدوام الليلي تكثر عندهن الاضطرابات في الدورة الشهرية ما يؤثر على خصوبتهن.

صحة زوجك

عادةً ما تتأثر خصوبة الرجل مثلما تتأثر خصوبة المرأة ببعض العوامل منها التدخين، الخمور، الرجيم الغذائى الخاطيء، لذا يجب أن يتجنب زوجك هذه الأشياء حيث تؤثر على سلامة الحيوانات المنوية.للطب التناسلي، أن هناك حاجة لمزيد من البحوث لمعرفة







 

  

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لا أفهم دواعي شكوك زوجتي رغم حبـّي وإخلاصي ؟

القفطان سر جمال وأنوثة المغربيات

انطلاق العمل بنظام المساعدة الطبية "راميد" والداخلية تحصر عدد المستفيدين في 8 ملايين

شبكة الفضاء الحر بالمحمدية يطلق مشروعا لتأهيل المتدخلين في الشأن المحلي

هل تسهم الفياجرا في إرباك الحياة الزوجية

بنكيران متهم باحتقار المرأة البلجيكية

الرجال أكثر نميمة من.. النساء!

هل تشكّين بأنّ زوجك يخونك؟

عبارات تكره المرأة سماعها من الرجل

اضرار ازالة شعر الحواجب

للنساء فقط .. التوتر سبب رئيسي في البرود الجنسي





 
إعلان
 
رياضة

الرجاء يوقع على أول صفقاته بضم لاعب مميز


شباب المحمدية يفجر فضيحة تلاعب بنتيجة مباراته أمام الإسلامي الوجدي.. ودلائل تستنفر الجامعة‎

 
تحقيق - reportage

La mafia l'Argent Sale Revelation Reportage 2015


Reportage Choc : Tueurs en série : dans la tête des serial killers - Entier 2015

 
صحة وجمال

المغربية أحلام حجي تتوج بلقب miss globel 2016


دراسة : الحشيش يدمّر خلايا الدماغ ويُضعف المناعة

 
Cuisine

الفلوس بالكيلو فالصومال

 
الدين والحياة

حقوق المطلقة قبل الدخول

 
 شركة وصلة  شركة وصلة