الأحد 17 ديسمبر 2017 06:15       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
    للاتصال ب "محمدية نيوز" هاتف 0523316047        
صوت وصورة

تعرف على قرية الأحلام Dream village بسيدي موسى المجدوب بالمحمدية حيث متعة الصيف والسياحة الجبلية


فتاة شابة تقتحم عالم التنكيف بمدينة المحمدية و تتألق فيه بقفاطين من إبداعها

 
علاقتنا الزوجية

كيف تبقيان المشاكل بعيدّا عن حياتكما الزوجية؟


أمور لجعل زوجك سعيد مدى الحياة..

 
هو وهي

أخطر أوضاع العلاقة الحميمية على الإطلاق للرجل.. تعرف عليه!


تعرف على أكثر الأشياء التي تسعد المرأة في الفراش !

 
خدمات محمدية نيوز
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القران الكريم

 
 

»  الطقس بالمحمدية

 
 

»  مواعيد القطارات

 
 

»  اقلاع الطائرات

 
 

»  الاذان بالمحمدية

 
 

»  مشاهدة الجزيرة

 
 

»  بورصة الدارالبيضاء

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد BBC عربية

 
 

»  اذاعات مغربية

 
 

»  أرقام مفيدة

 
 

»  الدليل القانوني للجماعات المحلية

 
 

»  يورونيوز مباشر

 
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 1
زوار اليوم 248
 
أخبار المحمدية

المحمدية


Mohammedia : Des salariés de centres d’appels priés de céder gratuitement

 
 


عندما يصاب القانون بجنون البقر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يوليوز 2012 الساعة 15 : 11



بقلم عبد العزيز العلوي

قضية الخروقات الخطيرة لمنتمين إلى ذوي البدل السوداء والتي تفجرت بالبيضاء كفوهة بركان ثائر وباتت تعرف بقضية استخدام الموتى، حيث جر أحد المحامين  المنتسبين لهيئة البيضاء وزميل له موتى إلى ساحة المحكمة واخذ يرفع الدعاوى باسمه منذ العام 2008 وحتى الآن. هذه القضية المتهم الأول فيها هو ذ/ علال الناصري والمتهم الثاني ذ/ مصطفى بن حجر. وقد أوضح أحد المتخصصين أن معظم المحررات التي زورها المتهمين هي محررات رسمية حيث ان العبرة بما آل اليه المحرر ونؤيده في ذلك فهو عين القانون. كما قد كان ثابتا أن:

الميت هنري أوهايون صويحب المتهم الأول (ذ/ علال الناصري) مثبت وفاته ثبات يقيني بموجب حكم قضائي استئنافي اصبح بات وحاز حجية الأمر المقضي، هو حكم الاستئناف الصادر في 11/5/2011 ملف رقم (1245/1/2010) بالابتدائية ورقم (3665/1/2010) بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بناءا على القرار رقم (1693/1) عن الغرفة المدنية الأولى وهذا الاستئناف مرفوع من ذ/ علال الناصري ذاته بصفته التى إدعاها بانه وكيل المستأنف هنري اوهايون (المتوفي منذ 6/10/1999) وقد سطر المتهم موطن للميت في مقال الاستئناف (فرنسا زنقة اريك دوما بتري 95300 بانتواز).

ولطفا نقتبس حرفيا ما ورد نصا في مدونات ذلك الحكم القضائي مايلي:

والنص المقتبس يقرأ كالتالي: ” بشهادة وفاة تفيد بأن المستأنف شخص متوفي منذ 6/10/1999 وكذلك بمحضر مفوض قضائي بفرنسا تؤكد بأن المستأنف لم يسبق ان سكن بالعنوان موضوع المقال الاستئنافي“.

وفي موضع آخر من الحكم ورد مايلي:



والنص المقتبس يقرأ كالتالي: ” وحيث أنه تبعا لذلك فان الاستئناف المقدم من طرف شخص ميت لا يجوز فالصفة من النظام العام يحق لكل طرف ان يثير انعدامها في سائر مراحل التقاضي وحتى امام المجلس الاعلى، فالدعوى لميت او على ميت لا تكون مسموعة شرعا. وبما الطرف المستأنف ثبت بأنه ميت فأن صفته منعدمة ويكون بذلك استئنافه غير مقبول شكلا.

- وحيث يتعين لذلك التصريح بعدم قبوله شكلا مع تحميل رافعه الصائر “.

فهذا اثبات يقيني يثبت العلم اليقيني للمتهم الأول بأنه كان يعلم ان هنري اوهايون كان ميت واختلق له عنوان بفرنسا لم يسبق لهذا الميت في حياته ان قطن به – أفلا يكون هذا دليلا معتبرا دامغا وثابتا ثبوت الجبال في حق المتهم بأنه زور كل المحررات التي تقدم بها ومعظمها محررات رسمية وبعضها عرفية وهل بعد ذلك تريد المنظومة العدلية الموقرة ان تستمر في غض بصرها عن اظهار وجه الحق بالقضية فليس بعده إلا ان تطلب من الله ان يكف بصرها حتى ترتاح من المجاملات المهينة.

وهاك محرر رسمي مزور فليتأمله أصحاب المنظومة العدلية الأفاضل

وهاك ايضا محرر ثاني مزور يعتبر محرر رسمي وليس عرفي ونقتبس منه المواضع المطلوبة فقط والتي وقع بها تزوير وتلك التي تثبت رسميته.
وهاك ايضا محرر ثالث مزور يعتبر محرر رسمي وليس عرفي ونقتبس منه المواضع المطلوبة فقط والتي وقع بها تزوير وتلك التي تثبت رسميته.
أما ما هو أخطر فموجود بالرد التالي للمحافظة العقارية

ولا بد ان يتم التدقيق في التواريخ التي وردت في رد السيد/ المحافظ على الأملاك العقارية بالدار البيضاء آنفا حيث لوحظ تفجر البركان التالي :

- السيد بنجمان شتريت إشترى الفيلا من شركة بولوري بموجب عقد في 7/11/2008 وسجلها في المحافظة على الاملاك في 29/12/2009 .

- بتاريخ 6/4/2010 تم تقييد احتياطي بناء على مقال ذ/ علال الناصري مدعيا انه لفائدة هنري اوهايون (الميت منذ 1999) ضد شركة بولوري (التي لم تكن مالكة آنذاك) ممثلة من طرف مسيرها القانوني السيد بنجمان شيتريت (الذي لم يكن له في يوم من الأيام أية صلة بشركة بلوري وهذا ثابت من الحكم الاستئنافي المشار اليه أعلاه).

فكيف تسنى للمحافظ على الاملاك العقارية السكوت عن ذلك التزوير البين؟ وكيف قام باثبات التقييد الاحتياطي الصادر بمقال ضد مالك سابق، الذي لم يكن هو المالك المسجل باسمه العقار بل كان يملكه آخر. ولما المحافظة لم تخطر المحكمة الموقرة بهذا رسميا آنذاك؟ ولما لم تخطر المالك الحالي للفيلا؟ وكيف تتجاوز المحافظة عن كل ذلك وتصدر شهادة بها هذا التزوير البين. وهل المحافظة ضالعة في الريبة لا قدر الله، وهذا هو السبب بتحسسها الشديد وتكتمها على هذا الملف. وهل تم ذلك بحسن نية وعفوية من المحافظة ام بلا حسن نية؟ وهل هو ذلك السبب الذي منعها من التدخل كشاكي في القضية او من التنصيب كمدعية بالحق المدني أسئلة كثيرة تطرح نفسها بقوة ولا تجد اجابات حتى تخرج المحافظة من صمت الاموات

أيها السادة الطيبون:

في جرائم التزوير يكون إثبات وقوع التزوير من المتهم يلزم عنه أن يتوفر في حقه ركن العلم بتزوير المحرر الذي اسند إليه تزويره ومادام ثابت في التقاضي الماثل أن المتهم هو الذي عمل على تزوير المحررات قبل استعمالها فذلك كاف في بيان علمه بالتزوير على نحو يثبت في حقه قيامه بجريمة تزوير المحررات وجريمة استعمال هذه المحررات المزورة

ولما كان الركن المادي في جريمة استعمال الأوراق المزورة يتحقق باستخدام المحرر المزور فيما زور من اجله ويتم بمجرد تقديم ورقة في ذاتها مزورة تزوير يعاقب علية القانون وكان المتهم لا يماري انه قدم المحررات المزورة في تحقيقات القضية وهو ما يتوفر به الركن المادي لجريمة الاستعمال في حقه دون أن يغير من الأمر ما يثيره المتهم من انه قدم هذه المحررات بقصد كذا وكذا…! ولا يكون له محل ويثبت في حق المتهمين مقارفتهم جريمة التزوير في محررات رسمية وعرفية وعلى نحو يفيد حتما توافر علمهما بتزوير المحررات التي اسند إليهما استعمالها و كافيا على توافر ركن العلم.

ومن المباديء المستقر عليها قضاءا أن:

للنيابة العامة ولسائر الخصوم في أية حالة كانت عليها الدعوى أن يطعنوا بالتزوير في اي ورقة من أوراق القضية مقدمة فيها ولو كان ذلك أمام محكمة النقض في حدود تحقيق تجريه في أوجه الطعن المقدمة إليها متى رأت أن هذا التحقيق لازم للفصل في القضية.

فيستوجب إعادة وصف واسناد التهم للمتهمين في هذه القضية لتصحيح مسارها. فالمتهمين محامين والدول المتقدمة والنامية والمتأخرة توجد بها رابطة المحافظة على قيم وتقاليد المحاماه ولسنا بأقل منهم.

فكفانا تزوير وكفانا تدبير ضد القانون ونرجوكم لا تخدعونا وتسندوها تزوير في محرر عرفي فلا تصلح ابد ان تكون كما تنظرها المحكمة الآن فحتى لا يرمى القانون بأنه مصاب بمرض جنون البقر او مرض الزهايمر او مرض خرف الشيخوخة او فقدان الذاكرة فارجوكم اسيادي ان تعيدوا للقانون هيبته.








 

  

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القمار قضية سياسية وليس قضية دينية

أحمد فرس يطلق نداء استغاثة من أجل إنقاد الرياضة بالمحمدية

مقتل جنديين أمريكيين في تحطم مروحيتهما خلال مناورات في مدينة طان طان المغربية

الجثث تغطي شوارع أدلب..قوات الأسد تقتل 150 شخصا مع انتهاء مهلة وقف النار

حصيلة 100 يوم من دستورية عمل حكومة بنكيران

هل استثنيت الكاريانات من قائمة السكن غير اللائق؟؟؟

مجلة أمريكية: جلالة الملك يتمتع بشرعية تاريخية ضامنة لمسلسل الإصلاحات الديمقراطية

المنتخب المغربي لكرة القدم يتراجع إلى الرتبة 62 عالميا ويحتل المرتبة الخامسة عربيا

مصر تدخلُ نفقًا مجهولاً بعدَ استبعادِ سُليمان والشاطر وأبو اسماعيل من السباق الرئاسي

ذاكرة فريق شباب المحمدية

عندما يصاب القانون بجنون البقر





 
إعلان
 
رياضة

الرجاء يوقع على أول صفقاته بضم لاعب مميز


شباب المحمدية يفجر فضيحة تلاعب بنتيجة مباراته أمام الإسلامي الوجدي.. ودلائل تستنفر الجامعة‎

 
تحقيق - reportage

La mafia l'Argent Sale Revelation Reportage 2015


Reportage Choc : Tueurs en série : dans la tête des serial killers - Entier 2015

 
صحة وجمال

المغربية أحلام حجي تتوج بلقب miss globel 2016


دراسة : الحشيش يدمّر خلايا الدماغ ويُضعف المناعة

 
Cuisine

الفلوس بالكيلو فالصومال

 
الدين والحياة

حقوق المطلقة قبل الدخول

 
 شركة وصلة  شركة وصلة