الأربعاء 19 يونيو 2019 02:59       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
           
 

غلاب أرسل 30 ألف SMS من أجل دعوة النواب البرلمانيين الى حضور جلسات المجلس وعدم التغيب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 غشت 2012 الساعة 17 : 20



غلاب أرسل 30 ألف SMS من أجل دعوة النواب البرلمانيين الى حضور جلسات المجلس وعدم التغيب

قال رئيس مجلس النواب كريم غلاب، أن مكتب المجلس وجه 30 ألف رسالة هاتفية قصيرة "SMS" لاستدعاء النواب البرلمانيون لحضور جلسات الأسئلة الشفوية والجلسات التشريعية.

وأوضح غلاب خلال تقديم حصيلة دورة أبريل من السنة التشريعية 2011-2012 . أن المجلس صادق. في المجال التشريعي. على 24 مشروع قانون ومقترح قانون واحد. وعلى قانون تنظيمي واحد يخص تطبيق أحكام الفصلين 49 و92 من الدستور ويتعلق بالتعيين في المناصب العليا. وذلك بعد ملاءمته مع قرار المجلس الدستوري، ولم يصادق المجلس سوى على 5 قوانين تنظيمية من أصل 20 قانونا تنظيميا منذ دخول الدستور الجديد حيز التطبيق.

وفيما يخص محاربة ظاهرة غياب النواب البرلمانيين عن جلسات المجلس واجتماعات اللجان الدائمة وتطبيق نظام زجر الغياب عن طريق الاقتطاع من تعويضات البرلمانين والتشهير بأسماءهم، أكد غلاب أنه سيتم . في شتنبر القادم، معالجة اقتراحات الفرق البرلمانية للخروج بنظام داخل

وقال رئيس مجلس النواب. إن الجلسات الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب ونقل النقاش بين الحكومة والمعارضة إلى الرأي العام بطريقة شفافة من خلال وسائل الإعلام يشكل "قفزة سياسية وتاريخية نوعية" يعرفها المغرب . مضيفا أن هنالك رغبة مشتركة في تقليص مدة هذه الجلسات.

وأوضح غلاب. في ندوة صحافية لتقديم حصيلة دورة أبريل من السنة التشريعية 2011-2012 . أن اختتام هذه الدورة هو "اختتام لسنة سياسية بامتياز" . مشيرا إلى ان المغرب عرف خلالها تحولا مهما سواء تعلق الأمر ب"الدستور الجديد والانتخابات والتناوب الديمقراطي والتركيبة السياسية الجديدة والأغلبية والمعارضة الجديدتان ومبدأ إقران المسؤولية بالمحاسبة".

وبخصوص إصلاح النظام الداخلي للمجلس . أكد أنه سيتم . في شتنبر القادم . معالجة اقتراحات الفرق البرلمانية للخروج بنظام داخلي جديد سيعالج قضايا مهمة . مبرزا أن محاربة اشكالية الغياب غير المبرر في إطار هذا النظام تروم إضفاء روح مهنية وجدية على أشغال العمل البرلماني.
وفي ما يتعلق بالقناة البرلمانية . أشار رئيس مجلس النواب إلى أنها ستكون "قناة برلمانية بامتياز" تحت اشراف المجلس . مذكرا بالإجتماع الذي عقده مكتب المجلس ووزارة الاتصال والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان ومسؤولين بالقناتين الأولى والثانية وميدي آن تي وتم خلاله الاتفاق على ابرام اتفاقية تروم تأهيل وتحسين البرامج الحالية وجلسات الاسئلة.
واختتم مجلس النواب. يوم الاثنين. أشغال دورة أبريل من السنة التشريعية 2011-2012. بحضور رئيس الحكومة. السيد عبد الإله ابن كيران وعدد من أعضاء الحكومة.








 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حصيلة 100 يوم من دستورية عمل حكومة بنكيران

حزب الاصالة والمعاصرة يعقد بالمحمدية مجلسه الوطني الثالث عشر مابين الواقع والافاق

المغرب يبدي تخوفه من الأنشطة الارهابية في جواره الاقليمي

تناطح سياسي مباشر غير مسبوق بين المرشحين الأكثر شعبية في استطلاعات الرأي في مصر

استنفار : الملك بفرنسا والمدرسون المغاربة يحتجون أمام السفارة بباريس

سميرة سعيد تقود حملة للتبرع بالدم في القاهرة

البنك الدولي: لن نذخر جهداً في مساعدة المغرب على تشغيل شبابه

الأميرة للا سلمى تدعو من جنيف لجعل التصدي لداء السرطان أولوية عالمية

ردود فعل غاضبة دوليا على مجزرة الحولة، ولندن تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الامن

الحركة العالمية لدعم قضية الصحراء المغربية تندد بمواقف روس

غلاب أرسل 30 ألف SMS من أجل دعوة النواب البرلمانيين الى حضور جلسات المجلس وعدم التغيب





 
 شركة وصلة  شركة وصلة